التصنيفات: صحة مترجم

يمكن للمرأة الجذابة أن تكون من المحرومات

ترجمة : Pretty Yoya Yoya   – الموقع المميز

أغسطس 2010 – من الممكن أن تعاني المرأة الجذابة من التمييز عند التقدم للوظائف التي تعتبر تقليدية “ذكورية”، وحيث لا يعتبر المظهر مهم، وفقاً لبحث أجري بقيادة جامعة كولورادو مدرسة دنفر الأعمال التي نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي. وهذا يشمل مناصب مثل مدير البحث والتطوير، مدير الشؤون المالية، مهندس ميكانيكي ومشرف على أعمال التشييد. و لم تشهد هذه الوظائف من قبل أي تمييز من قبل جاذبية الرجل.

وقال المؤلف الرئيسي ستيفاني جونسون، أستاذ مساعد في الإدارة :
“في هذه المهن كونها جذابة و ضارة للغاية للنساء. في كل نوع آخر من العمل، ويفضل المرأة الجذابة.
لم يكن هذا هو الحال مع الرجال مما يدل على انه لا يزال هناك معايير مزدوجة عندما يتعلق الأمر بين الجنسين. “

وراجع الباحثون العديد من الدراسات أن الأفراد الذي تمتعون بجاذبية جسدية، لديهم مميزات، مثل:

رواتب أعلى
تقييمات أداء أفضل
مستويات أعلى من القبول في الجامعات
أفضل الاستجابات من الناخبين عندما الترشح لمنصب عام
نتائج محاكمة أكثر ملاءمة
وأشاروا إلى الدراسة الاستقصائية مجلة نيوزويك من مديري التوظيف 202 و 964 أفراد من الجمهور أن خلصت إلى أن تبدو مهمة في جميع جوانب العمل، وخاصة بالنسبة للموظفات. يطل المرتبة الثالثة من سمات ‘الطابع’ تسعة أعلاه التعليم وروح الدعابة.

حدد الباحثون دراستين وجدت أن يكون جذابا ًبالنسبة لمعظم المتقدمين التي يبدو أكثر ملائمة وظائف بغض النظر عن الجنس. بيد أن المرأة تتعرض فائدة أكبر عندما التقدم للوظائف الجنس المؤنث المكتوبة مقارنة مع أقل الأدوار التقليدية.

في تجربة واحدة، وطلب من المتطوعين لتعيين الصور من 55 ذكر و 55 أنثى المتقدمين وفقاً لمدى ملائمتها لمجموعة متنوعة من الوظائف. و اعتبر مظهر غير مهم عن وظائف مثل مدير، حارس أمن مندوب مبيعات الأجهزة السجن، وسحب سائق شاحنة. تميل النساء الجذابة يمكن تجاهلها في هذه الفئات، ولكن تم ربط مع مواقع مثل موظف استقبال أو سكرتيرة.

باحثون يحذرون من السماح الصور النمطية عن المظهر الخارجي للتأثير على قرارات التوظيف على حساب الخصائص العامة لمقدم الطلب.

وعلق جونسون ستيفاني:

“يمكن للمرء أن يجادل بأن، في ظل ظروف معينة، قد يكون المظهر الخارجي أساس الشرعية لتوظيف. في الوظائف التي تتطلب وجها لوجه اتصال العميل، مثل المبيعات، ويمكن جسديا ً أكثر جاذبية أداء المتقدمين تصور أفضل من أولئك الذين هم أقل جاذبية. ومع ذلك فمن المهم أن يتم وزن جاذبية الجسدية على حد سواء للرجال والنساء لتجنب التمييز ضد المرأة. “

المصدر

تدقيق : هنادي العنيس

التعليقات مغلقة

نشر