التصنيفات: العناية بالذات

نصائح للحصول على أظافر جميلة

جمال المرأة هو ما تبحث عنه ، في أي جزء منها سواء عن طريق الإهتمام بملبسها أو شعرها أو جسدها واليوم نتحدث عن جزء مطلوب العناية به في جسد المرأة ألا وهو الأظافر، فجميع النساء بلا إستثناء تريد الحفاظ علي مظهر أظافرها قوية وصلبه وتتمني ألا تكون أظافرها رقيقة وضعيفة ، ولذلك أتيك إليكي اليوم أختي وسيدتي الفاضلة بأفضل النصائح للحصول علي أظافر قوية وجميلة.

أولا :-فيتامين h

ما هو هذا الفيتامين ؟هو نوع من أنواع الفيتامينات والتابعة لمجموعة فيتامين b  وهو يسمي b7   ويسمي أيضا بفيتامين بيوتين وهو أحد مشتقات الاميدازول .وهو المسؤل عن الجلد والشعر والبشرة للإنسان ، فهو فعال جدا في تقوية الأظافر وبعدها عن الضعف والهشاشة ،ولكن للأهمية هذا النوع من الفيتامين غالبا لا يعاني أحد من نقصه إلا القليل جدا ولكن زيادتة في الجسم يجب أن تتم تحت إشراف الطبيب نظرا لخطورته.

ثانيا :-المحافظة علي تقليم الأظافر بشكل دائم

كان في الأيام السابقة تحاول جميع النساء إطالة أظافرهم ، ومع هذا لم يكن هناك إهتمام بها ، اليوم أصبح من الواجب علي المرأة هو تخفيفها مع المحافظة عليها بشكل دائم وتنظيفها ، من الممكن تقليم الأظافر بنسبة معقولة لكي تعطي جمالا رائعا ، ولو أن تجعلي الأظافر مثل التلال والتي يتم طلائها بلون مناسب .

ثالثا :-الحصول علي بشرة رطبة

من أهم الطرق والأساليب للمحافظة علي أظافر جميلة ، الإهتمام بالبشرة ، فيمكن للمرأة إستخدام أنواع جيدة من الكريمات والزيوت وغيرها ، من أدوات ترطيب البشرة ، ويتم هذا بشكل منتظم ، فلو فرضنا أن هناك بثور أو قيح أو ما شابه بالبشره فهو دليل علي أن البشرة سيئه والأظافر أيضا رديئه .

رابعا :-محاولة إجراء بعض الهمليات التجميلية للأظافر

إذا كنتي سيدتي تعطين إهتماما بالغا للعناية بالأظافر والبشرة ،  فيمكنكي أن تقومي بتوفير جزء من مصروفك الشهري ، وإنفاقه علي عمليات التجميل في صالونات العناية بالبشرة والأظافر ، فبهذه الطريقة سوف تتخطين جزء هاما من الحفاظ علي بشرتك وأظافرك ، فهذا لن يجعلكي قلقة مرة أخري بشأن أظافرك وبشرتك وسيرتاح بالك لكنكي ستنفقين المال .

خامسا:-إبتعدي عن قضم أظافر

بعض النساء تلجأ إلي قضم أظافرها بواسطة أسنانها ، فيجب عليكي سيدتي أن تبتعدي تماما عن مثل هذه الطريقة ، فستجعل أصابعك بمظهر سئ بل وتؤدي إلي ظهور بعض الأمراض .

سادسا :-إجعلي أظافرك جافة دائما

الأظافر الرطبة هي عرضة لنمو البكتيريا ، وهي دليل علي الصحة السيئه قيجب عليكي سيدتي أن تحرصي علي نظافة وجفاف أظافرك ، فعند تعرض أظافركي للمياة الكثيرة فهذا سيؤدي إلي تقسيمها ، فيجب أن تبتعدي عن المياة بشكل كبير ، ولكن كيف للمرأة أن تبتعد عن الماء وكل مصالحها تحتاج للماء ، هذا ما يأتي في النصيحة القادمة.

سابعا :-القفازات المطاطية

إذا كنتي تريدي أن تحافظي علي  أظافرك جيدة  وصحية،وتبتعد يديكي عن المياة التي تؤدي إلي ترطيب الأظافر فيجب عليكي القيام بلبس القفازات المطاطية وذلك عن غسيل الأطباق أو استخدام أي من أنواع المنظفات الأخري ، وذلك لأن  منتجات التنظيف يمكن أن تكون عدوانية للغاية على البشرة والأظافر على حد سواء، فتجعل الأظافر هشة وجافة  فإرتدائك للقفازات يمكن أن تحمي أظافرك ضد تلك الإحباطات المحتملة.

ثامنا :-لا تعتمدي علي حذاء واحد

فيجب عليكي سيدتي التنوع في إرتداء الأحذية وتغييرها من وقت إلي اخر ومحاولة إرتداء الأحذية ذات التهوية المناسبة للأظافر والبشرة ، لأن العرق والرطوبة يؤديان إلي الإلتهابات الفطرية في الجسد .

تاسعا :-مقوي الأظافر

إذا كنتي تريدين  أن تفعلي كل ما بوسعك سيدتي  للحفاظ على أظافرك قوية و صعبة وفي حالة ممتازة، والدفاع عنها من خلال وضع مقوي الأظافر عليها. فيمكن لمنتجات الأظافران تحدث  تصلب في كثير من الأحيان وأن تفعل المعجزات للحفاظ علي أظافرك والبعد عن هشاشتها ، وعدم تكسيرها بإستمرا .
عاشرا :-الحفاظ عليهاأخيرا يجب عليكي أن تحافظي علي أظافرك قوية وجميلة بصفة دائمة .

التعليقات مغلقة

نشر