التصنيفات: صحة مترجم

كيف يمكنك تأسيس شركة من منزلك: 10 نصائح من سيسكو

بواسطة : CISCO by Wamda
إن هذه المقالة مقدمة من قبل مركز موارد الأعمال الصغيرة في سيسكو (CISCO).

ليس تأسيس شركة تدار من المنزل بالأمر اليسير مطلقاً. من الإعلان إلى التقسيم إلى مناطق، فدائماً ثمة أمر يستدعي الانتباه. وإليكم فيما يلي عشر نصائح تساعدكم على التركيز على إنجاح أعمالكم.

ـ قم بوضع جدول زمني والتزم به. يتمتع العمل انطلاقاً من المنزل بجاذبية كبيرة جداً، لا تقل شأناً عن جاذبية قضاء وقت أطول مع العائلة، أو الإغفاء في قيلولة ظهراً. إن وضع جدول زمني ليوم عملك والالتزام به أمر بالغ الأهمية.

ـ قم بإعداد مساحة مخصصة للمكتب. لا يمكنك إدارة أعمالك من طاولة المطبخ. فالأعمال الناجحة تستلزم مكتباً منزلياً مجهزاً على أكمل وجه. وإن لم يكن منزلك يضم غرفة نوم إضافية، حاول إنشاء فاصل لخلق مساحة مكتبية.

ـ احرص على المهنية. من مغريات إدارة الأعمال انطلاقاً من المنزل إمكانية ارتداء البيجاما خلال العمل، ولكن من الجدير بك ألا تشعر عملائك بأنك قد نهضت من السرير قبل فترة وجيزة. احرص على الالتزام بساعات العمل العادية، وعلى السلوك المهني عند الرد على الهاتف أو التعامل مع العملاء.

ـ أعلن. إن مجرد تأسيس الأعمال لا يعني بالضرورة أن العملاء سيأتون. كي تحقق النجاح، ينبغي أن تعلن عن أعمالك الجديدة. ولا مفر من الإعلان والتسويق، دون أن يعني ذلك إنفاق مبالغ كبيرة.

ـ اطّلع على قوانين الضرائب المطبقة. أنت مقبل على عالم ضريبي جديد كلياً. لئلا تصاب بالإنهاك والحيرة في نهاية المطاف، خصص وقتاً لمناقشة الخيارات المتاحة أمامك مع محاسبك أو مع مهنيّ آخر مؤهل قادر على تقديم النصح لك بشأن وضعك الضريبي.

ـ راجع هيئة تقسيم المناطق. تأكد من عدم وجود قوانين تمنع إدارة الأعمال انطلاقاً من المنزل.

ـ قم بصياغة خطة أعمال. كيف ترغب في أن تكون وضعية أعمالك في غضون ستة أشهر؟ وماذا عنها في غضون خمس سنوات؟ يسود لدى كثير من مالكي الأعمال الخاصة اعتقاد خاطئ يقول بضرورة وضع خطة الأعمال فقط في حال وجود مستثمرين. والحقيقة أن كافة الأعمال من كافة الأحجام يمكنها استخدام خطة أعمال كخريطة طريق نحو تحقيق النجاح.

ـ تابع الإنترنت. تعتبر الإنترنت السبيل الوحيد الأفضل الذي يمكن للأعمال التي تدار من المنازل أن تسلكه بغية الوصول إلى العملاء المحتملين. وحتى إن لم تكن أعمالك إلكترونية، فإنك بحاجة إلى موقع إلكتروني يكون بمثابة كتالوج إلكتروني لشركتك.

ـ قم بإجراء أبحاثك. قد تعتقد أن فكرة أعمالك التي تديرها انطلاقاً من المنزل فريدة. ولكنك لن تعرف إن كانت السوق قد أشبعت أم لا، ما لم تقم ببعض أبحاث السوق. وتساعدك أبحاث السوق على إيجاد زاوية خاصة لمنتجك أو خدمتك، مما يزودك بمزية على منافسيك.

ـ لا تترك مجالاً للشعور بالإحباط. تخفق أعمال كثيرة لإحساس مالكيها بالإحباط بعد فترة تجريبية مخيبة للآمال. يجب أن تبدي تصميماً وإصراراً على إنجاح أعمالك. حاول الصمود، وافعل كل ما في وسعك كي تحقق أعمالك النجاح الذي تصبو إليه.

التعليقات مغلقة

نشر