التصنيفات: صحة مترجم

كيف نحل مشكلة القمامة: نعيد إستخدمها, نعيد تدويرها, و حتى نبنى بها .

ترجمة : مي محمد ..  ‎فريق عمل الدارين للغات والترجمة‎


نقلت أخبار مدينة بوفالو Buffalo بولاية نيويورك الأمريكية أمس أن المدينة تفكر في تعديل برنامجها لإعادة تدوير المخلفات غالباً عن طريق تقليل تردد عربات جمع القمامة و إمداد السكان بصناديق كبيرة بدلاً من الصناديق الزرقاء. فقد وجدت أن معدلها لتدوير المخلفات 7-9% فى حين أن المتوسط القومي يفوق 25% .

لماذا لا يقوم الناس بإعادة التدوير؟ من الصعب أن تفهم لما حين تتأمل إحصائيات مثل هذه, فوفق الوضع الإقتصادي الحالي تخلق إعادة التدوير 4 فرص عمل مقابل كل فرصة عمل واحدة تنتجها الصناعات التقليدية للتعامل مع المخلفات و التخلص منها. و سبب آخر للبدأ فى فرز البلاستيك إلى #1 و #2 هو رقعة النفايات الكبيرة بالمحيط الهدي Great Pacific Garbage Patch.

هناك العديد من الشركات المبدعة التي تأخذ مهملاتنا وتحولها إلى منتجات خضراء ناجحة وإقتصادية ورائعة. فزجاجات المياه الغازية يتم تحويلها إلى سجاد ويتم إستخدامها أيضاً فى تغطية الساحات الخلفية للمنازل بدلاً من الخشب فى حين تُحول الأوعية الزجاجية إلى أسطح عمل في المطابخ.

و تأخذ أحدى الشركات في ويلز Wales ببريطانيا خطوة للأمام, فهم يبنون بإستخدام القمامة. شركة أفرسول Affresol اخترعت منتج سمته حجارة البولي الحرارية Thermal Poly Rock أو TPR يستخدم في بناء المنازل و الأبنية المتحركة المصنوعة من وحدات جاهزة مثل أكواخ التخزين. تصنع هذه الحجارة من البلاستيك المعاد تدويره و تصبح خفيفة الوزن و واقية من الماء و مقاومة للنار و العطن و حتى يمكن إعادة تدويرها. و يتكون المنزل الواحد المصنوع من حجارة TPR مما يقرب من 18 طن من البلاستيك المعاد تدويره.

ليست إعادة التدوير هى الطريقة الوحيدة للتعامل مع النفايات فهناك مؤساسات محلية عظيمة أخرى تبحث عن مقتنياتك القديمة التى يمكن إعادة إستخدامها. بوفالو ري-يوز Buffalo ReUse و هابيتات ريستور Habitat ReStore يقبلان كلاهما بسعادة مواد البناء حيث يستطيعان توفير مساكن جديدة (حرفيا) باستخدام النوافذ و الأبواب و الأدوات الصحية القديمة و أكثر.

أما بالنسبة للأدوات التى يمكن استخدامها فى المدارس فيمكنك التفكير فى التبرع بها لمشروع إعادة إستخدام الأدوات Materials Reuse Project: هم يقومون بجمع الأدوات الفائضة مثل الأقلام و الملفات و المزيد من أجل المعلمين و الطلاب فى منطقة بوفالو. و يدير البرنامج تحالف بوفالو من أجل التعليم The Buffalo Alliance for Education و لكنه لم يعد لديه مستودع لتحزين كل شيء فأصبح يقبل التبرعات الصغيرة.

و أخيرا ً فإن موقع تبادل المواد على مستوى الولاية Materials Exchange يعد مكان رائع على الإنترنت لتجد و تتخلص من ممتلكاتك الزائدة عن حاجتك. تحقق من الموقع الإلكتروني لتعرف ما المتاح و ما الذى يبحث عنه الآخرون.
و يعرفك الموقع الإلكتروني لإعادة التدوير بالمدينة Buffalo Recycles بشكل دقيق ما يمكنك وضغة فى سلة المهملات الزرقاء و ماذا تفعل بالأشياء الأخرى التى لا يمكن وضعها هناك.

المصدر

تدقيق : هنادي العنيس الموقع المميز

التعليقات مغلقة

نشر