كيف تمنع امتصاص الدهون

الجميع يسعى للرشاقة والوزن المناسب والبعض يتناول اطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والبعض طعامهم يعتمد على النشويات والسكريات بافراط .. وهذه الاسباب الاساسية لزيادة الوزن فاليكم بعض الطرق التي تساعد فى منع الجسم من امتصاص الدهون وتساعد فى انقاص الوزن بسهولة وبدون رجيم.

  1. اول الخلطة مكوّنة من عشبة  “الرجلة”، وهي موجودة إجمالاً عند العطّار. هذه النبتة المعروفة بفعاليتها في محاربة الكوليسترول بإمكانها أن تشكل غلافاً حول المعدة وفي الأمعاء، لتمنع إمتصاص الدهون في شكل كبير.لذلك، وللفعالية الأمثل، قومي بشرب محلول مكّون من ملعقة صغيرة من هذه البذور المطحونة مع كوب من الماء الفاتر، قبل ربع أو نصف ساعة من الوجبات الرئيسية، وعند الحاجة، لتلحظي النتيجة المذهلة بعد فترة وجيزة!

  2. ايضا الشاي اخضر له فعالية على الدهون فشرب على الأقل كوبين من الشاي الأخضر يوميا، حيث إن له تأثيرا مفيدا على فقدان الوزن وعدم امتصاص الجسم للدهون، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تتدخل في عملية الهضم وامتصاص الأمعاء للدهون.

  3. ولا ننسى الفواكه أكل التفاح والجريب فروت والكمثرى كل يوم قبل وجبات الطعام يمنع امتصاص جسمك للدهون، حيث إن هذه الفاكهة غنية بالألياف النباتية الطبيعية والتي تسمى البكتين، وهذا البكتين يتحد مع الكوليسترول، والصفراء والدهون في الأمعاء ويساعد على حملها خارج الجسم، والألياف تساعد أيضا على الهضم السليم والتخلص من السموم.