كيف تتم عملية تحديد نوع الجنين

كيف تتم عملية تحديد نوع الجنين

انتشر في السنوات السابقة موضوع تحديد نوع الجنين في العالم واصبح ممكن تحديد نوع الجنين واختيار ان كان المولود ذكر او انثى حيث ان نسب نجاح هذه الطريقة عالية ومميزة .

كيف تتم عملية تحديد نوع الجنين ؟

هذه العملية ليست سهلة وتتم عن طريق الحقن المجهري وتتبع قوانين الحقن المجهري ولا يكون حمل طبيعي حيث تأخذ الزوجة ادولية لتنشيط التبويض ثم يتم سحب البويضات وحقنها ثم يتم وضع الاجنة في الحضانة ثم بعد ذلك يتم عملية نقل الاجنة.

ما هي قوانين الحقن المجهري

اهم شيء يجب ان تعريفه من قوانين الحقن المجهري ان نسب نجاحها 50% حتى وإن كانت الزوجة حامل من قبل حيث ان احتماليتها تزيد ولكن ليس شرطاً ان تحمل مرة اخرى.

كيف تتم عملية تحديد نوع الجنين

الموضوع ببساطة وذلك من خلال اعطاء الزوجة حقن للتنشيط او ادوية لتنشيط البويضات ويتم سحب البويضات بعد ذلك يتم اختيار الحيوانات المنوية والى حد هذه اللحظة لا يمكن معرفة ان كانت هذه الحيوانات ذكر او انثى اي انها حاملة جين X او جين Y , ثم بعد ذلك يتم اخذها عشوائياً وحقنها في البويضات , ثم ننتظر الى اليوم الثالث من تكون الاجنة يتم اختيار اعلى جودة للاجنة ويتم سحب خلية من كل جنين ويتم تحليل هذه الخلية لمعرفة ان كانت ذكر او انثى.

مشاكل عملية تحديد نوع الجنين

  • التكلفة عالية جداً لانه يتم تحليل الجينات لكل جنين على حدى لذلك يكون هناك تكلفة عالية جداً وايضاً منفصلة عن تكلفة الحقن المجهري
  • ممكن ان جميع الاجنة التي تم اختيارها من الحيوانات المنوية ان تكون انثى بعد ذلك لا يمكن استكمال العملية
  • عند اختيار الحالة من الممكن ان يضعف الجنين وممكن ان يقلل نسب الحمل
  • مشكلة تقدم عمر الزوجة فكل ما يتقدم العمر يكون عدد البويضات اقل