كيف أحصل على اللون الزيتي للشعر

كثير من النساء يرغبن بتغير لون شعرهن من اللون الطبيعي  الى لون مقبولة ومجنونة احيانا مما دفع خبراء التجميل لدمج الالوان لحصول على الالوان جديدة وجميلة تتناسب جميع اعمار النساء وتواكب العصر.

لذوات البشرة الحنطية والسمراء فاللوhqdefaultن الزيتي مناسب لهن وهو من الالوان المركبة الشتوية وهو  يحتاج الى خبرة و عناية كي لا يسبب الضرر لهن .

نحتاج هذه الادوات لتتمكني من صبغ شعرك وهي : ثوب واقٍ. قفازات مطاطية. جونة بلاستيكية خاصّة بالصبغة. مشط تقسيم ، وملاقط شعر. فرشاة صبغة. كريم فازلين. كريم مزيل اللون، أو بودرة سحب اللون. أكسجين عيار ٤٠٪‏. عبوة أشقر رمادي فاتح جداً. عبوة أشقر طبيعي. عبوة أخضر من لاكمي. أكسجين عيار ٢٠٪ .

اما عن كيفية الصبغ , في البداية لتسهيل عملية الصبغ نقسم الشعر الى اربع اقسام بواسطة مشط التقسيم، وملاقط الشعر. ندهن منطقة أعلي الجبين، وخلف الأذنين، وخلف الرقبة بكريم فازلين حتى لا تتأثر تلك المناطق بالصبغة . نرتدي القفازات المطاطية. نَخلط في جونة الصبغة ملعقتين من مزيل اللون، أو بودرة سحب اللون بحسب المتوفر لدينا، مع عبوة كاملة من اللون الأشقر الرمادي الفاتح جداً، والأشقر الطبيعي، وربع عبوة من الأخضر، مع ملعقتين أكسجين عيار ٤٠٪‏. نحرك المكونات جيداً حتى تجانس معاً، ونحصل على صبغة ذات قوام كريمي وناعم. نوزّع الصبغة على خصل الشعر، مع الحرص على أن نبتعد مسافة لا تقل عن سنتمترين عن الجذور. نكمل خطوات توزيع الصبغة على خصل الشعر، ثم نمشط الشعر بالمشرط حتى تتغلل الصبغة جيداً داخل الشعر، وتتوزّع بطريقة صحيحة، ونتأكد من أنّ الشعر تشبّع منها تماماً. نترك الصبغة على الشعر لمدة تترواح ما بين خمسة وعشرين إلى ثلاثين دقيقة كحد أقصى. نصبغ الجذور بالخلطة نفسها، باستثناء الأكسجين عيار ٤٠٪‏، بحيث نضع المكونات نفسها ونكتفي فقط بأكسجين ٢٠٪‏، ثم نوزع الخليط على الجذور ونتركه مدة عشرة دقائق فقط. نغسل الشعر بالماء فقط لإزالة الصبغة، ومن ثمّ نخلط مقدار ربع عصارة من اللون الأخضر من لاكمي، مع القليل من أكسجين عيار ٢٠٪‏، والقليل من الشامبو، نخلط المكونات جيداً، ونفرك بها كل الشعر لمدة ستّ دقائق وهو مبلل، ومن ثم نغسله بالماء الجاري، ومن بعدها ماء وبلسم فقط، حتى نتخلّص من آثار الصبغة تماماً من الشعر.

إ