التصنيفات: صحة

فوائد الفول المدمس لكمال الاجسام – فوائد الفول المدمس للحامل

فوائد الفول المدمس لكمال الاجسام – فوائد الفول المدمس للحامل نقدم لكم بشكل مفصل ملخص عن الفول المدمس لكمال الاجسام ويعتبر الفول المدمس من أهم الأكلات التي يؤكلها الشخص بشكل يومي صباحا حيث تعتبر من الاكلات الرئيسية عند الناس بسبب رخص ثمنها وتباع جاهزة أيضا وثمنها لايتعدى الكثير وأصبحت أكلة الفول تالمدمس من الاكلات الهامة وأصبح صن الفول المدمس يزيد مائدة الإفطار كل صباح لأنه من الإكلات الشعبية وسنتحدث عن الفول المدمس بشكل مفصل من خلال السطور التالية لهذا الموضوع ويمكنكم الإطلاع على فوائد الفول المدمس بشكل تفصيلي من خلال التالي لهذا الموضوع, إن الفول المدس يحتوي على كمية كبيرة من البروتين.

الذي يعمل على بناء العضلات وهو الساس في بناء العضلات عند لاعبين كامل الاجسام ويحتوي الفول المدمس على سعرات حرارية عالية جدا التي تلزم لبناء العضلات ويعتبر فول المدمس افضل من فول الصويا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والسعرات الحرارية  وأيضا لا يحتوي على مواد ضارة يمكن ان تؤثر على جسم الإنسان خلاف فول الصويا وعن الإفراط في تناول فول الصويا يمكن ان يسبب العقم عند الرجال ويطلق على فول المدمس بلقب لحم الفقراء  وكما يحتوي على الأملاح المعدنية الضرورية لجسم الإنسام والفيتامينات والبروتينات الهامة لبناء العضلات وفيما يلي سوف نتحدث عن فوائد الفول المدمس .

فوائد الفول المدمس :

  • يحافظ الفول المدمس على صحة القلب لانه يزيد من معدل الكولبيترول الفيد لدم وأيضا يعمل على اعتدال السكر في الدم ويعمل على حفظ صغط الدم وخاصة في إرتفاع الضغط.
  • يكافح الفول الخلايا السرطانية لأنه يحتوي على عناصر كيماوية معقدة وهذه العناصر هامة لجسم الإنسان.
  • يعمل الفول المدمس على تحسين الحالة النفسية ومزاج الضح لأنه يمده بالطاقة اللازمة من أجل استمرار يومه ويخلصه الفول المدمس من التعب والقلق والارهاق .
  • يعمل القول المدمس على تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان.
  • يعتبر الفول المدمس من أغنى الأطباق والتي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية وخاصة الفيسفور والحديد  وحسب الدرسات تقول بان نصف هذه الكمية يحتاج لها الجسم يوميا من أجل تقوية الجهاز المناعي فيه.
  • يعمل الفول المدمس على تنظيف الأمعاء التي تتعرض للإضطرابات ويعمل على تنظيف المعدة وتطهيرها.

طريقة تحضير الفول المدمس :

  • نقوم بخلط كل من البصل المفروم وزيت الزيتون وفي مقلاية على النار ونقوم بتقليب البصل حتي يستوي وبعد ذلك نضيف اليه الفلفل الأخضر ونتركه قليلا.
  • وبعد ذلك نضيف الفول المسلوق والطماطم ونقوم بتقليبه على النار حتى يهرس المكونات جيدا مع البطاطا وبعد ذلك نضيف الطحينية والثوم ونقلبه جيدا لكافة المكونات.
  • نقوم برفع الفول عن النار ونقدمه مع الخبر للاكل.

التعليقات مغلقة

نشر