التصنيفات: صحة مترجم

علميّاً، لماذا قفز فيليكس ؟

ترجمة : نارت من سوريا ـ الموقع المميز

كأي نظام نقل في العالم, تحتاج رحلات الطيران في الارتفاعات العالية إجراءات للسلامة, ولكن حاليا, لا يعلم الباحثون ما إذا كان من الممكن أن نقفز من ارتفاعات هائلة. ما الذي قد يحدث إن سقط إنسان نحو الأرض بسرعة تفوق سرعة الصوت؟ أتؤمّن بذلة الفضاء حماية كافية؟ أيمكن لأجهزة تحديد المواقع أن تعمل بكقاءة؟ هل تؤمن مظلة خاصة الإستقرار الكافي ؟

حول العالم, إن أجوبة هذه الأسئلة هو أمر حيوي. الطيارون ورواد الفضاء يطمحون أن يوسّعوا مجالات استكشافاتهم, وبافتتاح منشآت مثل محطة فضاء أمريكا, أصبح قريبا هو اليوم الذي يستطيع فيه العامّة أن يصبحوا سياح في الفضاء. قد تقودنا نتائج هذه المهمة إلى طريق لتطوير نظام آمن لنجاة سياح الفضاء في المستقبل كذلك لطياري الحاضر ورواد الفضاء الذين يحتاجون إلى أنظمة شبه مدارية اليوم.

الأهمية العلمية

يهدف ريد بول ستراتوس إلى توفير المعلومات التي من شأنها أن تساهم في تطوير سلامة الطيران. إن الفوائد الرئيسية للمجتمع العلمي هي كما يلي:

  • المساعدة في تطوير جيل جديد من بذلات  الفضاء، بما في ذلك تحسين التنقل ووضوح الرؤية. المساعدة  وغيرها من النظم لخروج الركاب والطاقم من الفضاء.
  • المساعدة في تطوير بروتوكولات التعرض للعلو الشاهق والتسارعات العالية
  • المساعدة في استكشاف أثر التسارع والتباطئ قرب سرعة الصوت على جسم الإنسان, بما في ذلك تطوير أحدث الابتكارات في أنظمة المظلات.

القياسات المحتملة

الوصول إلى سرعة الصوت في سقوط حر: أول شخص يصل إلى سرعة الصوت (ماخ 1) في  سقوط حر، وبدون استخدام معونة    ميكانيكية.تقدّر السرعة عند نقطة اختراق  جدار الصوت ب690 ميلا في الساعة (1104 كيلومتر في الساعة) وقد يستمر  التسارع وصولا إلى ماخ 1.1 (الرقم الفياسي السابق هو 0.9 ماخ, أي مايقارب  988 كمسا)

أعلى قفزة حرة: القفزة المتوقعة هي من ارتفاع 120,000 قدم (أي 36,576 مترا)، حيث أن الرقم العالمي السابق هو 102,800 قدما (أي 31,333 مترا)

أطول سقوط حر:المدة المتوقعة لهذه القفزة الحرة هو 5 دقائق و35 ثانية بينما يقتصر الزمن السابق على (4 دقائق و 36 ثانية- أعلى ارتفاع يصله منطاد مأهول: الارتفاع المتوقع هو تقريبا 120,000 قدم (أي 36,576 مترا)، حيث يقتصر الرقم العالمي السابق على 113,740 قدم (أي حوالي 34,668 متر)

المصدر :  http://www.redbullstratos.com/science/scientific-values/

التعليقات مغلقة

نشر