التصنيفات: صحة مترجم

عشرون حقيقة لا تعرفها عن الطباعة ثلاثية الأبعاد

الطباعة ثلاثية الأبعاد هي محور الاهتمام في الوقت الحالي، ولكن هنالك الكثير مما لا تعرفه عن هذه التقنية.
أولاً: لقد سمعنا الكثير من الضجة عن الطابعات ثلاثية الأبعاد، ولكنّها ليست طابعات حقيقية بالمرة إنما “إضافات مُصَنِّعَة” أشبه ما تكون بالمستنسخات المستخدمة في سلسة الخيال العلميّ “ستار تريك”، تبني أجسام ثلاثية الأبعاد معقدة بشكل مذهل عن طريق بخ مواد من فوهات خاصة في طبقات متعاقبة.

ثانياً: على عكس رأي الكابتن في السلسة  رجين لوك بيكارد، لا يمكنك طلب شاي ساخن، ومع ذلك هنالك العديد من المواد الغذائية قد وضعت موضع الإختبار متضمنة الاسكالوب و الحلوى و البوريتو.

ثالثاً: ( “Thanksgivers” ثينغيفرز): هو مجتمع رقمي لمشاركة التّصاميم الممكن طباعتها على الطابعات ثلاثية الأبعاد، لديهم العشرات من النماذج القابلة للطباعة في المنزل مثل البونغز و البابلرز ونماذج أخرى تتضمن الموشيز (اسماء حلويات غربية).

رابعاً: من الأشياء المرسلة الفضاء إلى الفضاء نفسه: ترسل ناسا (وكالة الفضاء الامريكية القومية) طابعات ثلاثية الأبعاد إلى محطة الفضاء الدولية حتى يتمكن طاقمها من بناء قطع الغيار- بعيداً كل البعد عن مغامرة أبولو 13 السيئة في عام 1970 عندما تمكن طاقمها من النجاة بفضل طريقة ماكغايفر بارتجال مصفاة أكسيد الكربون مستخدمين لاصق شريطي و ورق مقوى و كيساً من النايلون.

خامساً: بالحديث عن ماكغايفر، الشخصية التلفزيونية الذي كره البنادق، وبالتالي كان اعتماده على سكينة جيب حادة مثل دهائه ومن الممكن أن يصاب بالفزع إذا علم بالمسدس المسمى المحرر، وهو مسدس وحيد الطلقة من البلاستيك مصنوع بطابعة ثلاثية الأبعاد يمكن أن يتفادى الكواشف المعدنية بسهولة.

سادساً: هل من المفروض أن تفضل الحب على الحرب؟ التالي سوف يساعدك في هذا: صناعة الألعاب الجنسية قد تكرمت بصناعة لعبة مطبوعة على طابعة ثلاثية الابعاد بهيئة جستن بايبر.

سابعاً: ليس فقط معجبي بيبر مبتهجون بشخصيات بطلهم، استخدم المهندسون في جامعة لاوبورو في المملكة المتحدة طابعة ثلاثية الأبعاد لإعادة بناء الهيكل العظمي الخاص بالملك ريتشارد الثالث.

ثامناً: والأكثر إثارة من هيكل عظمي كامل هو عظام منفردة، عظام الحنك البديلة وعظام الورك من بين الاستخدامات الطبيّة للطباعة الثلاثية الأبعاد.

تاسعاً: بالمناسبة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الدخان الصادر عن الطابعات ثلاثية الأبعاد قد تتطلب رئتين جديدتين، تظهر الأبحاث في مجلة الغلاف الجوي أن العديد من الطابعات ثلاثية الابعاد المكتبية تصدر إنبعاثات مرتبطة بالمشاكل الصحية ابتداءاً من نوبات الرّبو إلى السكتات الدّماغيّة.

عاشراً: بعض الانبعاثات تأتي من المواد البلاستيكية المستخدمة في تزويد الطابعات، مع ذلك الطابعات ثلاثية الأبعاد بإمكانها استخدام العديد من المواد الاساسية مثل السبائك المعدنية و الورق و حتى التراب.

حادي عشر: ليس من السيء لتقنية أن تكلف القليل من المال ك 300 دولار.

ثاني عشر: أو بإمكانك أن تشتري طابعة و تصنع طابعتك الخاصة. طابعة ريب راب مندل ثلاثية الأبعاد بإمكانها بناء 50 % من نفس نموذجها وأكثر.

ثالث عشر: إن كان هذا بدأ يصيبك بالهلع،فأنت لست وحدك. فالرئيس الأمريكيّ باراك أوباما خصص جزاءاً من “خطاب حالة الإتحاد” السنويّ في عام 2013 للتقنية ، قائلا  أن التقنية لديها الإمكانات المحتملة لتطور ثورياً الطريقة التي نصنع من خلالها كل شيء تقريباً.

رابع عشر: ربما أُلهم أوباما بعد عرض البيت الابيض لفيلم جيمس بوند (سكاي فول – سقوط السماء ). فالسيارة التي قادها جيمس بوند الأستون مارتن دي بي 5 هي أحد ثلاثة نماذج صنعت بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد.

خامس عشر: نماذج ال دي بي 5 كانت نماذج ولكن ليست ال يوآربيي URBEE:هذه السيارة الهجينة قيد التطوير من قبل كور إيكولوجيكس تهدف لتحقيق 200 ميل بالغالون على الطرقات السريعة. داخل و خارج السيارة بالكامل سيصنع باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

سادس عشر: أولا سيارة، ثم بعدها منزلاً لقد طور الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مواد ثلاثية الأبعاد على غرار العظام أكثف من الخارج عما عليه في الداخل وقوية. هذه المواد قد تكون الشيء المهم التالي في المباني الإطارية.

سابع عشر: الأشياء الصغيرة لها جاذبيتها أيضاً، يستخدم الباحثون في جامعة نورث ويسترن  طابعات مكتبية منخفضة الكلفة لصنع النسج النانوية. وهناك العديد من مشاريع البنية الصغرية قيد التطوير، مثل الرقائق الجينية و سلاسل البروتين و المتحكمات بالخلايا الجذعية و الدارات الكهربائية.

ثامن عشر: هناك سبب لعشاق الموسيقى القديمة للاحتفال بقوة. حيث اكشتف مهندس في موقع للمشاريع المشتركة القابلة للتنفيذ طريقة لتحويل الملفات الموسيقية الرقمية لنايلون مثل الفينولات السائلة.

تاسع عشر: الشمع القديم يجب أن يخطر على بالفنانين في معرض مدام توسادوس. لصناعة نموذج من الشمع يتحتاج الفريق لزمن قد يصل إلى ستة شهور. مع ذلك صنع مصمم ثلاثي الابعاد الأمريكي دان روارتي مؤخراً نموذجاً واقعياً مستوحى من شكل جدته المتوفاة خلال ثلث الوقت.

العشرون: إذا كنت ترغب بتوسيع موضوع صورة عائلية -صدق أو لا تصدق- بإمكانك أن تطلب نموذجاً ثلاثي الابعاد لطلفك الذي لم يولد بعد. فالعديد من مصوري الاجنة الجدد مختصون بتحويل صور الأشعة فوق الصوتية إلى تماثيل، مضفين معنى جديداً لعبارة “نماء سابق للولادة“.

المصدر

التعليقات مغلقة

نشر