التصنيفات: مترجم

تطبيق نت ريدار «Netradar»: وُجد أسرع إنترنت للهواتف المحمولة في العالم في الدنمارك وسنغافورة وسويسرا

شاركها

ملخص: يوجد أسرع إنترنت للهواتف المحمولة في العالم في الدنمارك والذي تبلغ سرعته 22.3 ميغابت/ثانية، تليها سنغافورة بسرعة 16.9 ميغابت/ثانية، فسويسرا بسرعة 16.6 ميغابت/ثانية، ثم النرويج بسرعة 14.8 ميغابت/ثانية، وكوريا بسرعة 13.0 ميغابت/ثانية. استندت النتيجة على قياسات مستخدمي الهواتف المحمولة باستعمال تطبيق نت ريدار، وهو تطبيقٌ مجاني متوفرٌ لدى الهواتف الذكية لتحليل جودة الاتصالات والأجهزة. يعرض التطبيق كذلك بياناتٍ عن جودة الاتصال لدى المستخدِم.
__________________________________________________________

يوجد أسرع إنترنت للهواتف المحمولة في العالم في الدنمارك والذي تبلغ سرعته 22.3 ميغابت/ثانية، تليها سنغافورة بسرعة 16.9 ميغابت/ثانية، فسويسرا بسرعة 16.6 ميغابت/ثانية، ثم النرويج بسرعة 14.8 ميغابت/ثانية، وكوريا بسرعة 13.0 ميغابت/ثانية. استندت النتيجة على قياسات مستخدمي الهواتف المحمولة باستعمال تطبيق نت ريدار، وهو تطبيقٌ مجاني متوفرٌ لدى الهواتف الذكية لتحليل جودة الاتصالات والأجهزة. يعرض التطبيق كذلك بياناتٍ عن جودة الاتصال لدى المستخدم. يتم تحميل هذه البيانات في وقتٍ متزامن وبشكلٍ مجهولٍ إلى قاعدة البيانات الخاصة بنت ريدار لاستخدامها في تغطية الخرائط العامة وإجراء المزيد من البحوث. يتمَّ تطوير تطبيق نت ريدار وتشغيله عالمياً من قِبل جامعة آلتو في فنلندا.

يقول البروفيسور جوكا مانر، قائد مشروع نت ريدار في جامعة آلتو: «هناك عدَّة عواملٍ تفسر سبب حصول مستخدمي الهواتف المحمولة على سرعة إنترنت مختلفة في بلدانٍ مختلفة. لا تعتمد سرعة الإنترنت في الهاتف المحمول على مشغّلي شبكات الهواتف وازدحام الشبكات فقط، بل تعتمد أيضاً على الأجهزة المستخدَمة، وحدود السرعة في الاشتراكات، وبُعد المستخدِم عن الهوائي الخاص بالمشغّل، وطبيعة الأرض، وتكنولوجيا الراديو المتاحة.»

يقيس تطبيق نت ريدار المجاني جودة شبكة الهاتف من حيث سرعة التنزيل (Download) والرفع (Upload)، والكُمون وقوة الإشارة، ومشاكل الشبكة، وأداء الأصناف التجارية بشكلٍ فردي لكلٍ من الهواتف الذكية والتابلت «Tablet». يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية تحميل تطبيق نت ريدار لكلٍ من: Android، iOS، Windows phone، Blackberry، Nokia X، Meego، Symnian وأخيراً Jolla/Sailfish.

يتم عرض خرائط سرعة الإنترنت المُقاسة للهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم على الموقع الإلكتروني http://www.netradar.org. يتعاون مجتمع الإنترنت وجامعة آلتو لقياس تنوّع الوصول إلى الإنترنت على أساسٍ عالمي، كما ويُظهِر مجتمع الإنترنت سرعة الإنترنت الثابتة للنطاقات الواسعة عندما يقيسها المستخدم على شبكة WI-FI.

حتى الآن، تمَّ تثيبت تطبيق نت ريدار 200,00 مرةٍ على أكثر من 6000 نوعٍ مختلفٍ من الأجهزة. تحمِل قاعدة البيانات حالياً أكثر من 5 ملايين قياسٍ من جميع أنحاء العالم.

ترجمة: سيف الدين الصباغ
تدقيق أول: يارا فاضل
تدقيق ثاني: رولا عبد الهادي
تصميم: أنس ضباعين
المصدر: هنا ملخص: يوجد أسرع إنترنت للهواتف المحمولة في العالم في الدنمارك والذي تبلغ سرعته 22.3 ميغابت/ثانية، تليها سنغافورة بسرعة 16.9 ميغابت/ثانية، فسويسرا بسرعة 16.6 ميغابت/ثانية، ثم النرويج بسرعة 14.8 ميغابت/ثانية، وكوريا بسرعة 13.0 ميغابت/ثانية. استندت النتيجة على قياسات مستخدمي الهواتف المحمولة باستعمال تطبيق نت ريدار، وهو تطبيقٌ مجاني متوفرٌ لدى الهواتف… تطبيق نت ريدار «Netradar»: وُجد أسرع إنترنت للهواتف المحمولة في العالم في الدنمارك وسنغافورة وسويسرا 2015-04-14 سيف الدين الصباغ

ما رأيك ؟

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون ! 0

التعليقات

التعليقات مغلقة

نشر