التصنيفات: مترجم

بوينغ تقوم بتطوير المعدن الأخف على الإطلاق.

شاركها

  • Facebook
  • Twitter
  • Google +

بوينغ تقوم بتطوير المعدن الأخف على الإطلاق.

قامت شركة الطيران العملاقة (بوينغ) بإصدار شريط فيديو يعرض أخف هيكل معدني على الإطلاق؛ والتي تعد أيضًا إحدى أخف المواد المعروفة علميًا وتسمى (ميكرولايت)

يتكون (99.99%) من المادة من هواء حيث تماثل التركيب الأجوف للعظام، يتكون الهيكل من شبكة من الدعامات الرقيقة المُجوفة؛ قُطر الدعامة الواحدة حوالي (100) ميكرومتر وسمك جدرانها (100) نانومتر؛ ومكنها هذا التصميم من أن تكون أخف من الستايروفوم (الفلين) بعشر مرات، وعلى الرغم من كونها خفيفة بشكل كبير إلا أنها قوية للغاية.

تم الإعلان عن الميكرولايت لأول مرة فى عام (2011) عندما تم تطوير النموذج الأول لسبيكة النيكل والفسفور وذلك بتعاون بين جامعة كاليفورنيا (قسم معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا) والمختبرات التابعة لبوينغ؛ اللذان أسسا أول ليزر في عام (1960).

كما هو موضح في هذا الفيديو يُمكن إستعمال هذا التطوير في العديد من المجالات إبتداءًا من استخدامه فى الطيران والسيارات عالية الأداء إلى امتصاص الصدمات وعزل الاهتزازات.

المصدر

إعداد: لينا إبراهيم

تدقيق: بسام أبو غزالة

تصميم: عمر النعامي

لينا ابراهيم

طالبة فى قسم الطب المخبرى ، مهتمة بالقراءة وتعلم اللغات ، والاطلاع على العلوم الطبيعية ، متطوعة فى أحد المراكز الصحية ، أؤمن بأهمية نشر العلم والثقافة باللغة العربية ، وضرورة النهوض بها لتكون لغة العلم القادمة …

التعليقات مغلقة

نشر