التصنيفات: مقالات تعليمية

الحروف العربية : صفاتها ومعانيها ودلالة الحروف العربية

الحروف العربيه لها معاني ومواصفات خاصه بكل حرف بها, وكما يقولون كل واحد بينزل باسمه فاسماء الاطفال لا تأتي بالمصادفه, ويجب على كل انسان منا اذا جاء له مولود أن يختار اسمه بعناايه شديده جدا ،فكل حرف من حروف اسماءنا له معني ودلاله علي شخصية صاحبه ، وايضا الأسماء لكل إسم معني ، كما انه إذا تواجد حرف معين اكثر من مره بالإسم فهذا أيضا له دلاله وصفه اخري سواء كان في اوله واخره او اوسطه واوله.

كلنا يعلم ان الحروف العربيه تحديدا لها اكثر من قسم وكما نلاحظ في علم الابراج وجود برج ناري ومائي وهوائي وترابي فكذلك علم الحروف كذلك.

اقسام الحروف العربية

حروف النار
الألف, الهاء , الطاء, الميم , ف , ش , ذ.
ومن صفات ومميزات اصحاب هذه الحروف انهم:-
عصبيون, يتميزون بالنشاط والحيوية , مثاليون في مواقفهم ,اذكياء وتمتلكهم العاطفه .

حروف التراب
الباء , الواو , الياء , ن , ص , ث , ض .
ومن صفات ومواصفات اصحاب هذه الحروف :-
متواضعون , طيبون القلب , يتميزون بالصبر والهدوء والرزانه ، وهم يتميزون ايضا بالوفاء في عواطفهم .

حروف الهواء
جيم , زاي , كاف , سين , ق , ت , ظ.
ومن مواصفات صاحبها:-
يتميز بالعاطفه القويه , ذو خيال واسع وتأمل شديد في كل الامور , يحتاج الي العشق والرومانسية , يتأثر سريعا بكل ما يدور حوله.

حروف الماء
الدال , الحاء ,اللام , العين ,الراء , الخاء , الغين.
ومن صفات صاحبها:- يتميز بالخيال الواسع , يتميزون بالبساطه, يتصون بالكرم ويتميزون بحسن التصرف.

ومن المعروف ان الحروف العربيه تحتوي علي ثمانيه وعشرون حرفا
وبعد اقسامها المتشابهه للابراج قام العلماء بتقسيمها مره اخري الي قسمين.

كل قسم يحتوي علي اربعة عشر حرفا وهم كالتالي :-
حروف الشمس وهي :التاء , الثاء , الدال , الذال , الراء , ز , س , ش , ص , ض , ط , ظ , ل , ن. وهي تمثل اليانغ .
حروف القمر او القمريه وهي :الالف, الباء , الجيم, ح , خ , ع , الغين , ف , ق , ك , م , الواو , الهاء , ي . وهي تمثل الين .

وطبعا الاسم الافضل والاقوى هو من تكون حروفه متواجده في جميع العناصر والاقسام السابقه .

ويفضل ان يكون الإسم متكون من اكثر من مقطع لأن هذا يعطي الحيوية والطاقة. عكس ما لو كان صاحب الاسم مقطع واحد فقط فهذا يجعل صاحبه ضيق الحدود من ناحية الطاقة الخاصة به .
ولنضرب امثله على ذلك اسم “مي” هو عباره عن مقطع واحد فقط لا غير , وهذا يدل علي ان صاحبة هذا الاسم غير متمتعه بالحيويه الدائمه , كما انها تغضب بسرعه فهي عصبيه للغايه وتتصف باليأس في معظم احوالها . كما ان إحساسها بالسعادة والمحبة لا يستمر بصفه طويله.

ونلاحظ ان كثير من الأشخاص يقومون بالذهاب إلى دارسين وأخصائيين في هذا المجال وذلك ليقومو باختياء اسم المولود القادم لهم وهذا بالطبع ليس عن طريق المصادفه , لأنه كما قلنا ان الإسم الشخصي يعكس على صاحبه مواصفات خاصة به هو فقط .
ولكن البعض يسأل انا اعرف شخصين وكل واحد منهما يسمي بنفس الإسم الاخر لهما ومع ذلك فإن مواصفاتهما مختلفه عن بعضهما البعض كيف ذلك ؟؟؟!
هذا السؤال بديهي للغايه وهذا يجعلنا ان ننظر الي اشياء اخري مع الاسم مثل تاريخ الميلاد وإسم الوالد وإسم الوالده بالإضافة إلى إسم العائلة لكل فرد منا .
ومع هذا فان المواصفات العامه والاساسيه للإسم تبقي كما هي متشابهة .

نلاحظ انه عند تسمية اولادنا قد يكون الاسم اصله عربي او اعجمي فماذا نفعل ؟؟ نقول بأنه يجب تحليل الاسم باللغه الاصليه له اي اللغة الأم للإسم .
وذلك لان مواصفات الحروف اللاتينيه والحروف العربيه او الصينيع او غيرها تختلف كلا منهم عن الاخري في صفاتها كما تختلف في كتاباتها.
كما انه يجب علينا عند تحليل الاسم ان ننظر الي الحركات والسكنات وما الي ذلك فهي تجعل الاسم مختلف في مواصفاته اختلافا كليا.

التعليقات مغلقة

نشر