ألم بالصدر واختناق أثناء النوم

الشعور ألم بالصدر واختناق أثناء النوم مشكلة موجودة بكثرة وهي ان الانسان يتعرض لحالة من الاختناق عند النوم وشعوره بعدم التمكن من التنفس ويوجد اسباب كثيرة يجب ان يتم تشخيصها , فعندما يشعر الانسان بشعور بالاختناق اثناء النوم فيجب ان يتم تشخصيه من خلال الطبيب , فيجب عمل اشعة للتاكد من عدم وجود لحمية في الانف او غيرها واذا ثبت ذلك فالحل هو ازالتها جراحياً واذا لم يكن هناك لحمية فيمكن ان يكون هناك امراض تتعلق بالرئتين او الجيوب ويتم تشخصيها من خلال عمل اشعة مقطعية للرأس والعنق.

هذه المشكلة مهمة جداً ويجب عدم اهمالها لانها تؤثر على انتاجية الفرد وغالباً ما يكون الاشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة يعانون من تعب في اليوم وضعف في الطاقة لانهم يشعرون في الليل بانخناق وانزعاج اثناء النوم فهذا يؤثر على حياته بشكل عام , بالاضافة الى المشاكل العضوية التي تنعكس على ضغط الرئتين لانه يزداد وينعكس على جسم الانسان .

السمنة وعلاقتها بالاختناق اثناء النوم

ومشكلة الاختناق موجودة بكثرة لدى من يعانون من السمنة فالسمنة سبب رئيس ممن يعانون من هذه المشكلة وهذه من احد الامور التي يجب ان ينتبه لها من يعانون من الاختناق فتخفيف الوزن احد اساسيات العلاج.

تشخيص المشكلة

فمشكلة الاختناق مع الشخير موجودة بكثيرة وكثير من الناس لا يعطونها اعتبار على انها شيء طبيعي ولكنها مرض وحالة يمكن علاجها طبيعاً من خلال اعطاء بعض الادوية الخاصة للتقليل من ضغط الرئتين والمحافظة عليه كما المحافظة على ضغط القلب , او جراحياً من خلال ما تم ذكره سابقاً.

لابد من مراجعة الطبيب لعمل دراسات كاملة لتشخص المشكلة وعلاج المشكلة في وقت مبكر لتنجب المضاعفات التي تم ذكرها وتكون على الرئتين والقلب وعلى حياة الفرد وانتاجيته بشكل عام.