يسبق اليوم الآخر علامات تدل على قرب وقوعه وينبغي على كل مسلم الايمان بها لانّها جزء لا يتجزأ من الايمان باليوم الآخر,قسم العلماء علامات الساعة الى قسمين صغرى وكبرى .

موضوعنا اليوم عن علامات الساعة الكبرى وهي التي لم تظهر بعد ويكون ظهورها دليلا على قرب قيامها:
12187937_980639422011526_970262192913918762_n
  1. منها خروج المهدي المنتظر من نسل بيت النبي صلى الله عليه وسلم،يسمى محمد بن عبد الله، يخرج في آخر الزمان عند خروج الدجال وعيسى بن مريم، جاءت به الأحاديث الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  2.  نزول المسيح ابن مريم عند خروج الدجال، وخروج الدجال من أشراط الساعة، وهو يخرج من جهة المشرق يدعي النبوة ثم يدعي أنه رب العالمين والعياذ بالله. وقد أمرنا الله أن نستعيذ من شره في آخر الصلاة.
  3.  نزول عيسى ابن مريم في آخر الزمان من السماء فيقتل الدجال، ويحكم بشريعة الله، ويدخل الناس في دين الله أفواجاً في وقته عليه الصلاة والسلام، ويُهلك الله الأديان كلها فلا يبقى إلا الإسلام في وقته عليه الصلاة والسلام .
  4. في آخر الزمان نزع القرآن من الصحف ومن الصدور عند تعطيل العمل به.
  5. هدم الكعبة في آخر الزمان، يهدمها الحبشة.
  6.  طلوع الشمس من مغربها في آخر الزمان، وإذا طلعت من مغربها لا تقبل التوبة من أحد، الكل يبقى على حاله، كل هذا من أشراطها الكبار.
  7. وآخر الآيات النار في آخر الزمان، تحشر الناس إلى المحشر، تسوقهم إلى المحشر جهة الشام؛ تبيت معهم حيث يبيتون، وتقيل معهم حيث يقيلون.
  8. وبعد هذا تقوم الساعة على شرار الخلق، بعد ما يقبض الله أرواح المؤمنين والمؤمنات حيث يرسل الله ريحاً طيبة تقبض أرواح المؤمنين المؤمنات، فيبقى الأشرار فعليهم تقوم الساعة في آخر الزمان.

 

شارك الموضوع
المقالة السابقةكيف اتعلم جدول الضرب
المقالة التاليةهل للولد سلطة على اخته اذا غاب الاب