تعاني اغلب النساء من تساقط الشعر اذا كنتِ من تلك النساء سنمنحك طريقة لتخفيف تساقط الشعر ليس منعه لانه من الطبيعي تساقط الشعر وبالتالي ساتحدث عن التساقط الزائد عن الحد الطبيعي وليس له سبب طبي معين مثل نقص حديد او كالسيوم اي من المعادين بالجسم  او نتيجة استخدام  دواء معين .
ومن افضل الطرق لتخفيف التساقط هي الحناء وهي عبارة عن نبات عشبى استخدم منذ القدم فى تلوين الشعر وتقويتية والحفاظ على لمعان الشعر واعطائة المظهر الجذاب ،واكتشف العلماء فوائد عديدة للحناء على الشعر ويستعمل حاليا الحناء فى كثير من الوصفات الطبيعية من خبراء العناية بالشعر.
تعمل الحناء على تقوية وتغليف طبقات الشعر الخارجية مما يمنع تساقط الشعر وحمايتة من التلف ، بالاضافة الى ان الحناء  تفيد  فى تنقية فروة الراس من زيادة الافراطات الدهنية التى تسبب كثير من مشاكل الشعر وايضا تعمل على تعديل حمضية فروة الرأس (الرقم الهيدروجيني PH) مما يحافظ عليه ويساعد على ترطيبة والتخلص من قشرة الشعر والتهاب فروة الراس.
الطريقة هي :
ضعي حوالي 250 مل من زيت الخردل في وعاء، وأضيفي حوالي 60 غرام من أوراق الحنّاء المغسولة والمجفّفة. اغلي الخليط حتى تحترق الأوراق تماماً ومن ثمّ يصفّى باستخدام قطعة قماش شاش

 

images

 

شارك الموضوع
المقالة السابقةهل للولد سلطة على اخته اذا غاب الاب
المقالة التاليةكيف تمنع امتصاص الدهون